اخبار

أنشطة رعاية الشباب بالمعهد الفني الصحي بأسيوط

أنشطة رعاية الشباب بالمعهد


تسهم رعاية الشباب في إتمام دور الجامعة الذى يهدف إلى بناء شخصية قيادية واعية مثقفة – متحصنة بالعلم والمودة والقيم والسلوكيات الحميدة ؛ وذلك من خلال ما تقدمه من مجموعة الأنشطة بالكلية ، والخدمات الاجتماعية للطلاب ، ومساعدتهم على حل مشكلاتهم ، والتغلب عليها للوصول بهم إلى التفوق العلمي والعملي ، وذلك من خلال الأنشطة التي تقدم عن طريق لجان الأنشطة كما تقوم رعاية الشباب بقيادة السيد الأستاذ/ محمد ريحان  بالقيام بعدة أنشطة سنوية ترفيهيه علي الطلاب منها
1.  أنشطة الجوالة : ويقوم المعهد بالمشاركة الفعالة في جميع لقاءات المعاهد الفنية الصحية علي مستوي الجمهورية بصورة سنوية ويحصد المعهد المراكز الأولي في أغلب الأنشطة المقامة


2.  دوري كرة القدم
ينظم المعهد دوري كرة القدم بمعاونة ملاعب مديرية الشباب والرياضة بأسيوط


3.  منتجات طلابية
يقوم طلاب المعهد بعمل منتجات طلابية لعرضها بالمعارض التي تقام بجامعة أسيوط والتي تقام بين المعاهد الفنية الصحية

4.  أمسيات ثقافية : يشترك المعهد في الدورات لثقافية المقامة في جامعة أسيوط وخاصة كلية الهندسة
5.  القصة القصيرة : يشترك المعاهد في جميع المسابقات الخاصة بالقصة القصيرة التي تقام بجامعة أسيوط ويحصل المعهد علي مركز أولي في القصة القصيرة

6.  إلقاء الشعر
ينظم المعهد بعض الأمسيات للطلاب لإلقاء الشعر كما يقوم بالاشتراك في المسابقات الشعرية التي تقام بجامعة أسيوط والتي تقام في المنافسات بين المعاهد الفنية الصحية

7.  تكريم أوائل الطلاب :
يقيم المعهد حفل سنوي لتكريم أوائل الطلاب بالفرقة الأولي والثانية كما يكرم الطلاب المتميزين سلوكيا ورياضيا 


أهداف رعاية الشباب بالمعهد
1- بناء الشخصية السوية للطالب الجامعى حيث انها فى مقدمة اهتمامات الجامعة ومسئوليتها لتسير جنب الى جنب مع العملية التعليمية العلمية وتستكمل التأهيل النفسى والبدنى والمهارات للطلاب عن طريق انشطاتها المتعددة والمتمثلة فى مجالاتها ( الرياضى – الفنى – الجوالة والخدمة – الاسر الطلابية – الاجتماعى والرحلات).
2- تحقيق الرعاية الطلابية المتمثلة فى صندوق التكافل الاجتماعى لغير القادرين لمواجهة النفقات التعليمية ومصروفات العلاج والرعاية الطبية والاقامة بالمدن الجامعية والكتب الدراسية.
3- تنظيم العديد من المسابقات فى لجانها المختلفة وعلى مدار العام الجامعى مع ما توفره الجامعة من دعم مادى للانشطة أوبما يموله المجلس الأعلى للشباب والرياضة من مشروعات.
4- تحقيق سياسة الأحتكاك مع الجامعات الأخرى سواء استقبال الوفود الجامعية القادمة أو العكس.
5- توفر للطلاب العديد من الفرص للمشاركة فى المعسكرات القومية والمحلية لزيادة الاحتكاك بين طلاب الجامعات المختلفة.

6- ما يستحدث من مشروعات وانشطة تواكب ما يطلبة وتحتاجة رغبات طلاب الجامعة
5
إن شخصية الشباب بما تتميز به من خصائص لا تورث ولا تمنح وإنما تنمى عن طريق التجارب الاجتماعية التي يحياها بمعنى أن شخصية الشباب بجميع صفاتها من صنع المجتمع وعلى هذا فإن مسؤولية المجتمع تجاه الشباب ضرورة للتنمية بل تعتبر القاعدة الأساسية التي تبنى عليها خطط رعاية الشباب وبرامجها.

كما ان مستقبل المجتمع وتقدمه هو من صنع الشباب وذلك لأن مشكلات المجتمع ومفاهيمه ومتاعبه مما قد يهدد أمنه ويمكن التغلب عليه إذا أمكن تعبئة الجهود الفنية لشبابه وتنظيم استخدامها بفاعلية في مواجهة هذه المشكلات.

وإن شخصية الإنسان هي نتاج تفاعله وتجاربه مع البيئة التي يعيش فيها وتؤكد هذه الحقيقة إلى أهمية رعاية الشباب في مساعدة الشباب على التغيير نحو الأفضل ونحو اكتسابهم خصائص جديدة تجعلهم قادرين على تغيير مجتمعهم والنهوض به.

كما أن كل استثمار للجهود والأموال في معاونة الشباب على اكتساب المعارف وتنمية المهارات وتبني القيم الصالحة هو استثمار له عائد غير محدد.
وتؤكد هذه الحقيقة على أهمية الشباب كمرحلة تحمل في طياتها أمل الأمة ومع إيماننا بقدرة الإنسان على التغيير فإن قدرة الإنسان تتسم بطابع الحيوية والشمول.

كما نؤكد على أهمية الجماعات التي ينتمي إليها الشباب والتي تشبع حاجاته الحيوية وترتبط باهتماماته الأساسية وتشير تلك الحقيقة أيضاً إلى توجيه الشباب والتأثير عليهم يجب أن يكون عن طريق هذه الجماعات وحين تقوم هذه الجماعات المكونة للأفراد بإشباع حاجاته وتحقيق اهتماماته فإنها تتطلب منه إتباع قيمها وتقاليدها والسلوك طبقاً لتوقعاتها منه فإذا تركت هذه الجماعات دون توجيه فقد تنمو بالشباب نحو مسالك لا تتناسب مع أهداف المجتمع ورغباته .
شاركه على جوجل بلس

عن ِAlasry

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...